700 عارض يمثلون 45 بلدا في المعرض الدولي للكتاب

من المرتقب أن تعرف الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب مشاركة أكثر من 700 عارض، يمثلون 45 بلدا من العالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وحسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد صرح محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في ندوة صحفية نظمت يوم الجمعة، بأن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة 350 باحثا ومبدعا من داخل المغرب وخارجه، سيقومون بتأطير وتنشيط ما معدله 14 نشاطا في اليوم، بالإضافة إلى ما يزيد عن 40 منشطا ضمن برنامج الطفل.

وتتميز الدورة بتكريم جمهورية مصر العربية باختيارها لتكون ضيف شرف المعرض، “تثمينا وتقديرا لعمق العلاقات الأخوية التاريخية والثقافية بين المملكة وهذا البلد العربي الكبير بعمقه الحضاري المتميز وثرائه الثقافي”.

وأكد الأعرج، بهذه المناسبة، حرص الوزارة على صيانة المكانة المرموقة لهذه المعرض في قائمة المعارض الدولية للكتاب، ليس فقط للحفاظ عليه كحدث ثقافي سنوي يعزز إسهام بلادنا المتواصل في حوار الثقافات، بل أيضا لما يتيحه من تحفيز وتحسين مؤشر القراءة لدى عموم زواره الذين يقصدونه من مختلف جهات المغرب ومن خارجه.

ودعا، في هذا السياق، مختلف المتدخلين والفاعلين في الحقل الثقافي إلى “الانخراط الفعال والمتواصل في التحسيس المكثف بفضائل القراءة المنتظمة، وبأهمية الكتاب في التنمية الثقافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *