“الكاف” يجبر جامعة الكرة على إنهاء البطولة في هذا التاريخ

60 دقيقة

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإشعار من الاتحاد الإفريقي للرياضة ذاتها “الكاف”، من أجل العمل على إنهاء منافسات البطولة الاحترافية الوطنية في قسمها الأول، في زمن أقصاه نهاية شهر ماي من السنة المقبلة.

وحسب مصدر جامعي، فإن إخطار “الكاف” لجامعة الكرة المغربية، على غرار باقي الاتحادات الكروية الإفريقية، يندرج في إطار سعي الجهاز الإفريقي، الوصي على الشأن الكروي بالقارة السمراء، إلى فسح المجال أمام المنتخبات الوطنية للتحضير الجيد لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر أن تحتضنها الكامرون، في غضون الصيف المقبل.

وموازاة مع مراسلة “الكاف”، اقترحت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم 18 غشت المقبل موعدا لانطلاق منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي المقبل 2018/2019، في انتظار موافقة رسمية من لدن المكتب المديري للجامعة الملكية، خلال اجتماع قريب، فضلا عن الحسم في مقترح يخص نظام مسابقة كأس العرش، والمتعلق باعتماد مباراة واحدة فاصلة عن كل دور، بدلا من مباراتين ذهابا وإيابا.

ويبدو أن لجنة البرمجة الجامعية لن تكون مهمتها سهلة، في ظل كثافة أجندة المنافسات الإفريقية والعربية، بمشاركة عدد من الفرق المغربية، علاوة على مراعاة منافسات كأس أمم إفريقيا، المقرر إجراؤها، في الصيف المقبل، وما سيسبقها من مباريات إقصائية للمنتخب الوطني المغربي.

2018-07-06 2018-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة