التحقيق في اختلالات صرف إلياس العماري لملياريين بالشمال

60 دقيقة

كشفت مصادر خاصة، أن لجان تفتيش تابعة لوزارة الصحة، باشرت التحقيق في اختلالات صرف إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لحوالي مليار سنتيم، من أجل تجهيز أقسام المستعجلات بالمستشفيات العمومية بالعديد من المعدات والتجهيزات الطبية، وذلك في إطار شراكة مع الوزارة الوصية على القطاع.

وأكدت يومية “الأخبار” ضمن عددها ليوم (الأربعاء 28 مارس)، أن لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة، حلت بمستشفى الحسن الثاني بالفنيدق، زوال أول أمس الإثنين، للتدقيق في جودة ونوع بعض المعدات والتجهيزات التي سلمت إلى أقسام المؤسسة الاستشفائية في إطار شراكة مع مجلس العماري، خاصة أن المصالح المسؤولة أبدت اعتراضها على ضعف جودة عدد من التجهيزات الطبية، وقررت عدم استعمالها إلى حين اتخاذ قرار في الموضوع من طرف الجهات المختصة.

وأضافت اليومية، أن لجان التفتيش الخاصة بالتدقيق في جودة المعدات الطبية، ينتظر أن تنتقل خلال الأسبوع الجاري، إلى جميع مستشفيات الجهة المذكورة، من أجل إعداد تقارير مفصلة حول اختلالات الصفقة، ورفعها إلى المصالح المختصة بوزارة الصحة، لاتخاذ القرارات المناسبة، فضلا عن إمكانية الإحالة على المجلس الجهوي للحسابات، لكشف حيثيات الملف وكواليسه، وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الدستوري.

2018-03-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة