التصويت بالأغلبية على مشروع قانون يهم مساطر صعوبات المقاولة

60 دقيقة

صادق مجلس النواب، في إطار قراءة ثانية بأغلبية أعضائه على مشروع قانون رقم 73.17 المتعلق بنسخ وتعويض الكتاب الخامس من القانون رقم 15.95 المتعلق بمدونة التجارة فيما يخص مساطر صعوبات المقاولة.

وفي كلمته باسم الأغلبية، قال يونس بن سليمان عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن المقتضيات القانونية الجديدة ستحدث ثورة في حياة المقاولات عامة والمقاولات في وضعية صعبة خاصة.

وأبرز عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الهدف الأسمى الذي يسعى إليه المشرع من خلال مشروع القانون المتعلق بصعوبات المقاولة هو المحافظة على المقاولة كفاعل أساسي في النسيج الاقتصادي من خلال مجموعة من المساطر التي تبدأ بالمراقبة الداخلية للمقاولة والتي تمنح حق التدخل للمحاسب أو الشريك في الشركة والحق في إثارة الانتباه لوجود خلل في المقاولة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن فريق العدالة والتنمية من خلال مناقشته اليوم لمشروع هذا القانون يساهم الى جانب الفرق الأخرى في وضع لبنة أخرى لبناء اقتصادي قوي بترسانة قانونية حديثة، ستساهم لا محالة في تحسين مناخ الأعمال وكسب نقاط جديدة في المؤشرات المعتمدة عالميا في تصنيف الدول.

2018-03-27 2018-03-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة