الانضمام إلى “سيدياو”.. المغرب يحصل على دعم دولة افريقية جديدة

60 دقيقة

أكد سفير بوركينا فاسو بالمغرب زكاليا كوتي ، دعم بلاده القوي لانضمام المملكة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (سيدياو) .

وقال كوتي ، على هامش لقاء جمع أمس الإثنين 27 مارس بوجدة، مسؤولي فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وفاعلين اقتصاديين بجهة الشرق ، إن “العلاقات المغربية البوركينابية جيدة وفي تطور مستمر ، وإن بوركينا فاسو تعد واحدة من الدول التي تدعم بقوة انضمام المغرب إلى سيدياو “.

وبعد أن نوه الدبلوماسي البوركينابي بالتزام المغرب في ما يتعلق بالتعاون جنوب – جنوب ، أبرز في تصريح لوكالة المغرب العربي للإنباء، أن المملكة تعد نموذجا يقتدى به في هذا المجال .

كما أشاد كوتي برؤية الملك محمد السادس ” الذي فطن مبكرا إلى أن المستقبل يكمن في التعاون جنوب –جنوب ” .وتابع أن المغرب يعرف دينامية كبرى ، ويتوفر على اقتصاد حيوي من شأنه أن يقدم الكثير للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا .

وسجل أن العلاقات السياسية بين المغرب وبوركينا فاسو في مستوى رفيع منذ عدة سنوات ، وأن انضمام المغرب إلى (سيدياو) سيعزز لا محالة العلاقات بين البلدين ، ومع دول المنطقة .

وبخصوص اللقاء مع مسؤولي الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، اعتبر السيد كوتي أن الهدف يكمن في التواصل مع رجال الأعمال على مستوى جهة الشرق ، مشيرا إلى أنه رغم أهمية العلاقات الدبلوماسية ، إلا أنه ينبغي العمل أيضا على الإرتقاء بالروابط الاقتصادية بين البلدين .

2018-03-27 2018-03-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة