موز يأكل بقشرته.. آخر اختراعات اليابانيين

60 دقيقة

اخترع المزارعون اليابانيون نوعا جديدا من الموز يؤكل بقشرته باستخدام تقنية مبتكرة تسمى “التجميد العميق”. وصاحب فكرة هذا النوع من الموز المسمى “مونغي” هو سيتسوزو تاناكا، مدير التطوير الفني بمزرعة “دي آند تي” بولاية أوكاياما في غرب اليابان.

وبحسب ما ذكرت الجزيرة نت، فإن هذا الموز يصنع باستخدام تقنية زراعية خالية من المبيدات تقوم على استنساخ عملية معروفة في العصر الجليدي من خلال الحفاظ على الثمار في درجات حرارة منخفضة تصل إلى ناقص ستين درجة مئوية.

ويعتقد بأن هذه البرودة الشديدة تحفز حالة من النمو السريع في الثمرة، وبذلك تختصر فترة الزراعة التقليدية إلى نحو أربعة أشهر بدل أكثر من سنتين.

والنتيجة النهائية هي موز يبدو عاديا للوهلة الأولى، لكنه أحلى بكثير من التقليدي، بالإضافة إلى أن قشرته صالحة للأكل 100 بالمائة.

وهذا النوع من الموز لم ينتشر تسويقه بعد في أوكاياما، ويباع بأعداد صغيرة محليا كل أسبوع، وتبلغ قيمة العشرة منه 4.20 جنيهات إسترلينية، وتدرس الشركة حاليا توسيع نشاطها مستقبلا خارج اليابان.

الجدير بالذكر أن اليابان ليست غريبة على مثل هذه الابتكارات عندما يتعلق الأمر بالفاكهة؛ فهي مشهورة أيضا بأنها موطن البطيخ المربع الذي يزرع في قوالب مربعة مما يسهل تخزينه ونقله

2018-02-03 2018-02-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة