مكتب الصرف يحذر من التعامل بالعملة الافتراضية “بتكوين”

60 دقيقة

بعدما سجلت العملة الافتراضية، (بتكوين) مستوى قياسيا مرتفعا جديدا اليوم الاثنين 20 نونبر على المستوى العالمي، بعد أن اخترقت مستوى الثمانية آلاف دولار للمرة الأولى مطلع الأسبوع، لتصل مكاسبها إلى حوالي 50 بالمائة في ثمانية أيام فحسب، نبه مكتب الصرف المغربي، إلى خطورة التعامل بالنقود الافتراضية، بعدما لاحظ في إطار المهام الرقابية الموكولة له في الفترة الأخيرة إقبال بعض الأشخاص على التعامل بما يسمى النقود الافتراضية، أو يعلنون قبولهم التعامل بها في معاملاتهم المالية.

وشدد مكتب الصرف في بلاغ له، أن التعامل بهذه النقود الافتراضية يشكل مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل ويعرض مرتكبيها للعقوبات والغرامات المنصوص عليها في النصوص ذات الصلة.

ودعا مكتب الصرف إلى الاحترام التام، لمقتضيات قانون الصرف الجاري بها العمل والتي تنص على أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم عن طريق الأبناك المعتمدة بالمغرب، وبواسطة العملات الأجنبية المعتمدة من طرف بنك المغرب.

يشار إلى أن التعامل بهذه النقود الافتراضية يشكل خطرا على المتعاملين بها لكونها نقودا افتراضية لا تتبناها الجهات الرسمية، ويبقى دائما أصحابها الأصليون مجهولي الهوية.

ويخبر مكتب الصرف المغربي، أن مصالحه تقوم بتنسيق مع مصالح بنك المغرب والتجمع المهني لأبناك المغرب من أجل متابعة كل التطورات المتعلقة بالنقود الافتراضية.

هذا، وبلغ سعر بتكوين 8197.80 دولار على بورصة بيتستامب التي يوجد مقرها بلوكسمبورج بزيادة أكثر من اثنين بالمائة عن اليوم السابق ونحو 48بالمئة منذ تراجعها إلى 5555 دولارا في 12 نونبر الجاري.

2017-11-20 2017-11-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة