مسؤول تركي يكشف تفاصيل مُخطط الإمارات لإثارة الفوضى في المغرب

60 دقيقة _ وكالات

اتهم رئيس لجنة العلاقات التركية القطرية في البرلمان التركي، ومستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، دولة الإمارات العربية المتحدة بإثارة الانقلابات والفوضى الأمنية في المنطقة العربية، والتورط في مخططات تمس أمن الدول العربية.

وقال ياسين أقطاي، في تصريحات لجريدة “الشرق” القطرية، نشرت يوم الخميس الماضي “كانت هناك محاولة إثارة للفوضى في المغرب، وعندما تقصى المختصون وجدوا للإمارات دورا في ذلك”.

وتابع المسؤول التركي “لقد كُشف النقاب عن تنظيم المؤامرات والتدخل في شئون البلاد لدرجة أن اسم الإمارات تحول بين المواطنين العرب إلى اسم المؤامرات”.

وأضاف “إذا كان هناك ثمة قلاقل في تونس فإن للإمارات حتمًا إصبع فيها”.

وأكد أن الإمارات تدخلت في الشؤون الداخلية للعديد من الدول العربية، حيث دعمت بحسبه محاولة انقلاب ضد الرئيس عمر البشير في السودان، كما دعمت بحسبه السيسي ضد أول رئيس منتخب في مصر.

وأوضح “أن جميع محاولات الانقلاب وإثارة الفوضى التي شهدتها تركيا منذ تاريخ 7 فبراير عن طريق تنظيمي غولن و بي كا كا الإرهابيين كان للإمارات دور فيها”.

وشدد على أن “للإمارات نصيب من كل قطرة دماء بريئة سفكت على كل بقعة من بقاع العالم الإسلامي في السنوات القليلة الماضية”.

يذكر أن العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا تمر بتوتر كبير منذ سنوات، بسبب تباين الرؤى فيما يخص عددا من المستجدات الإقليمية، وخصوصا تلك التي تلت ثورات الربيع العربي.

2017-12-31 2017-12-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة