قروض الاستهلاك.. «سلفين» تستحوذ على «تسليف»

60 دقيقة

أبرمت مجموعة «فينانس كوم» المملوكة للملياردير الشهير عثمان بنجلون و«سهام» للتمويل، المملوكة لمولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة، اتفاقا جديدا، لتعزيز موقع المجموعتين بالقارة الإفريقية على مستوى قروض الاستهلاك.

ويأتي ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين الطرفين في سنة 2015، الاتفاقية التي تم إبرامها يوم الجمعة الماضي، همت دمج «تسليف» التابعة ل«سهام» في «سلفين» التابعة لمجموعة «فينانس كوم».

وقال بلاغ، إن هذا التقارب، ينخرط في منطق صناعي، سيتم تفعيله، فيما يفتح هذا التقارب آفاقا وشراكات عملية، لتعزيز موقع المؤسستين بالقارة الإفريقية.

وبمقتضى هذه الشراكة، حدد البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، التابع ل«فينانس كوم» ومجموعة «سهام» للتأمين حصلة لمبادلة سهم «سلفين» مقابل 39 سهم ل«تسليف».

وتهدف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا من وراء هذه العملية إلى تعزيز موقع «سلفين» في سوق قطاع قروض الاستهلاك، ورفع مساهمة هذا القطاع إلى المركز الثالث بالنسبة للمنتوج البنكي الصافي.

ومقابل ذلك، تطمح «سهام» من وراء هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرة «سلفين»، وأن تبقى مساهما بأقلية، في مؤسسة، تعد من أبرز اللاعبين في قروض الاستهلاك بالمغرب.

و سيقوم المجلسان الإداريان لكل من «سلفين» و«تسليف» بافتحاص الدمج وذلك بعد إغلاق الحسابات الخاصة بسنة 2017، فيما يرتقب أن يصادق الجمعان الاستثنائيات للمؤسستين عن الدمج خلال الفصل الثاني من السنة الجارية.

لكن قبل ذلك، يتعين الحصول على التراخيص من كل من بنك المغرب والسلطة المغربية لسوق الرساميل.

2018-01-28 2018-01-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة