رئيس الحكومة: مكافحة الفساد لا يكون بالشعارات

60 دقيقة

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن مكافحة الفساد لا تكون بالشعارات، بل بالإنجازات العملية والواقعية بالاستعانة بالخبرات في المجال.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال استقباله، يوم الجمعة 9 مارس 2018 بملحقة رئاسة الحكومة، طلبة أول فوج ماستر الكشف والوقاية من الجريمة المالية التابع لكلية الحقوق بعين الشق الدار البيضاء، أن للحكومة إرادة سياسية قوية للمضي قدما في تنزيل ورش تخليق الحياة العامة ومكافحة الفساد وإغلاق أبوابه ومنافذه.

ونوه رئيس الحكومة طلبة ماستر الكشف والوقاية من الجريمة المالية، الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي وفي إفريقيا، داعيا القائمين على قطاع التعليم العالي إلى تكثيف أمثال هذه التكوينات، إذ أن الجامعة المغربية يمكنها أن تبرز وتكوّن وتبدع وتتفوق في مختلف التخصصات.

كما شدد رئيس الحكومة على أن التكوين يبقى مدخلا أساسيا لمعالجة الإشكالات التي تعرفها البلاد، “فالتكوين الجيد مفتاح التقدم، والذي يهمنا هو الإبداع في التكون الذي يدخل في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، التي نحن الآن بصدد وضع آليات لتنفيذها على أرض الواقع”.

وبعد أن أبرز أن الفساد يعيق التقدم والتنمية ويتسبب في فقدان نقاط من الناتج الداخلي الخام، قال رئيس الحكومة إن “الكشف عن الفساد يحتاج إلى خبرات وإلى رؤية واضحة استراتيجية تشارك فيها جميع الجهات، لأن هذا الورش يفرض الاستمرار، والتوقف يعني السقوط”.

2018-03-10 2018-03-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة amine