الملك يُوافق على تعيين الحافظي مديرا لمكتب الماء والكهرباء خلفا للفهري واطريشا خلفا لبن الشيخ بالتكوين المهني

عين رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بموافقة من الملك محمد السادس، الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عبد الرحيم الحافظي، مديرا بالنيابة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، خلفا للمدير السابق، علي الفاسي الفهري، المعفى من مهامه، على خلفية تعثر “برنامج الحسيمة منارة المتوسط”.

وحسب القرار المنشور بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، حيث عهد إلى الحافظي القيام بمهام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالنيابة، وذلك إلى حين تعيين مدير عام جديد طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وحسب المادة الثانية من القرار، فإن الحافظي سيمارس جميع السلط والاختصاصات اللازمة لتدبير شؤون المكتب كما هي محددة في المادة 7 من القانون 40.09 المتعلق بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وبموافقة من الملك، تم تعيين لبنى أطريشا، الكاتبة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، مديرة للمكتب بالنيابة، خلفا للعربي بن الشيخ، المعفى من مهامه على خلفية تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص مشاريع الحسيمة، وحسب المادة الثانية من القرار فإن أطريشا ستمارس جميع السلط والاختصاصات اللازمة لتدبير شؤون المكتب كما هي محددة في المادة 9 من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.72.183 بتاريخ 28 من ربيع الآخر 1394 (21 ماي 1974) المتعلق بإحداث مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

2018-01-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة