الغش يقصي 4 “حراس أمن” من الاختبار مع متابعتهم قضائيا وتأديبيا

أسفرت إجراءات المراقبة المكثفة التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني برسم الامتحانات الداخلية لمفتشي الشرطة، التي نظمت يوم الأحد 8 يوليوز الجاري، عن رصد أربع حالات للغش تمثلت في محاولة استعمال الهاتف المحمول للحصول على أجوبة الاختبار.

وكشف مصدر أمني، بأن المرشحين الأربعة، وهم برتبة حراس أمن، تم إقصاؤهم تلقائيا من الامتحانات مع إحالة ملفاتهم على النيابات العامة المختصة للبت قضائيا في الأفعال المنسوبة إليهم، بينما أنجزت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ملفات تأديبية في حقهم، كما فتحت أيضا أبحاثا إدارية للتحقق من إمكانية وجود أي تقاعس محتمل من جانب المكلفين بالحراسة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد نظمت يوم الأحد المنصرم المباراة الداخلية لمفتشي الشرطة، والتي تقدم لاجتيازها 1608 موظفا برتبة حارس أمن، موزعين على 13 مركزا للامتحان في مجموع التراب الوطني.

يذكر، أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أعلنت، خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، عن اعتماد ميثاق جديد للتوظيف الشرطي من بين أولوياته “القطع النهائي مع جميع مظاهر الغش في الامتحانات، وكذا ترتيب الجزاءات القانونية والتأديبية في حق جميع المخالفين”، يستطرد المصدر الأمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *