26 سنة لمتهمين في قضايا الاٍرهاب

2016 09 24
2016 09 24
60 دقيقة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب، بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أول أمس الخميس، أحكامها في حق مجموعة من المتهمين في قضايا تتعلق بالارهاب، وذلك في ست ملفات مختلفة.

وقضت المحكمة، في الملف الاول، على المسمى “اسماعيل.ع” بسبع سنوات سجنا نافذا، وفي ملف آخر على المدعو “محمد.ط” بثلاث سنوات سجنا نافذا. كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن النافذ لمدة أربع سنوات في حق “الحسين.ز”، المتابع في ملف ثالث، فيما قضت بسنتين سجنا نافذا في حق كل من “عماد.ب” وشقيقه “المهدي.ب” المتابعين في ملف آخر..

وفي ملف خامس، قضت المحكمة بالسجن النافذ لمدة أربع سنوات في حق كل من “حكيم.ح” و”محمد.ر”، وسنتين في حق “محمد.ح” فيما قضت ببراءة المسمى “الحسين.ع”..

وتوبع المتهمون في هذه الملفات بتهم تتعلق بـ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام، والانتماء الى جماعة دينية محظورة وعقد اجتماعات بدون ترخيص مسبق…”.

إلى ذلك قضت المحكمة ببراءة 9 معتقلين توبعوا بتهمة الإشادة بالارهاب من داخل السجن المحلي بسلا، حيث يقضون عقوبات مختلفة على خلفية قضايا مرتبطة بالارهاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.