شباط للإستقلاليين: إستعدُوا لإعادة الإنتخابات الأسبوع الجايْ غادِي يرجعْ بنكيران سْوارتْ الحكومة للملك

60 دقيقة

استنفر حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، أعضاء فريق البرلماني والمجلس الوطني للحزب، إستعداداً لخوض غمار إستحقاقات برلمانية أخرى، وذلك في حالة عدم تمكن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، من تشكيل ثاني حكومة بعد إقرار دستور فاتح يوليوز.

وأكد حميد شباط، في كلمة ألقاها خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ17 لحزب الاستقلال، أن مشاورات تشكيل الحكومة لازالت جامدة، مشيراً إلى أن هناك إرادة للعودة إلى ما قبل دستور 1962.

ودعا عضوات وأعضاء “الميزان” إلى ترك مقرات الحزب مفتوحة طيلة أيام الأسبوع، والتواصل بكثافة مع المواطنين، استعدادا لخوض انتخابات برلمانية ثانية إذا لم ينجح عبد الاله بنكيران في تشكيل الحكومة.

وذكر “زعيم الإستقلاليين”، أن حزب الإستقلال لن يتفاجئ بإصدار  المجلس الدستوري لقرارات تقضي بإسقاط مقاعد برلمانية لحزبه ولحزبي العدالة والتنمية والتقدم والإشتراكية، مشيراً إلى أن “المجلس الدستوري لي دار علينا ديك الهجمة فمجلس المستشارين هو لي مزال.. وراه قادر اليوم يلغي لينا دوائر وللعدالة والتنيمة والتقدم والاشتراكية..”.

ووضعَ حميد شباط، الأمين العام لحزب الإستقلال، أجل أسبوع لتشكيل الحكومة المقبلة، أو إرجاع عبد الاله بنكيران مفاتيح الحكومة للملك وإعادة الإنتخابات، قائلاً: “الأسبوع الجاي إيلا بقا هادشي واقف ومعرقل ضد المصلحة العليا وضد إرادة الشعب المغربي راه غادي نسلمو السوارت ويولي يعاود بنادم الإنتخابات”.

2016-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة