سخط عارم يطال المدير الصندوق المغربي للتقاعد بسبب راتبه الخيالي

2016 09 24
2016 09 24
60 دقيقة

عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، عن سخطهم العارم، من الراتب الخيالي الذي يتقاضاه مدير الصندوق المغربي للتقاعد، محمد العلوي العبدلاوي، والذي تُقدر قيمته بحوالي 25 مليون سنتيم، بالإضافة إلى علاوات نصف سنوية تقارب ست مرات قيمة أجرته الشهرية أي 150 مليون سنتيم كل ستة أشهر.

وأورد نشطاء من الرافضين للقوانين التي أقرتها حكومة عبد الاله بنكيران، بخصوص أنظمة التقاعد، أن محمد العلوي العبدلاوي، يمتلك خمس سيارات فخمة موضوعة رهن إشارته وإشارة أفراد أسرته، فضلا عن تكلف الصندوق المغربي للتقاعد بإقاماته المتعددة بالفنادق الفخمة ذات الخمسة نجوم، كما أنه لا يسافر إلا في الدرجة الأولى في الطائرة.

وتفاجأ رواد الفضاء الأزرق من المبلغ المالي الذي يتلقاه العبدلاوي، في الوقت الذي يعيش فيه الصندوق أزمة خانقة، حيث تم الرفع من قيمة المساهمات الشهرية للمنخرطين في الصندوق، وذلك تنفيذا لمخطط إصلاح الصندوق.

ودعا الرافضون لخطة إصلاح التقاعد التي أقرتها حكومة بنكيران، إلى التقليص من الأجرة الشهرية لمدير الصندوق وإدراجها في في مخطط الإصلاح عوض الاقتطاع من أجور الموظفين البسطاء.

ويُعتبر الصندوق المغربي للتقاعد (CMR)، مؤسسة عامة مغربية مسؤولة عن إدارة نظم المعاشات للأجراء المغاربة. مديرها الحالي هو محمد العلوي العبدلاوي. وتم إنشاءه عام 1930 للموظفين المدنيين الفرنسيين المقيمين والعاملين في المغرب وكذلك الأرامل والأيتام منهم. لكن ومنذ عام 1996، أصبح للصندوق شخصية إعتبارية بذمة مالية مستقلة وفقا لقانون إعادة الهيكلة الصادر في 7 أغسطس 1961.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.