بنكيران والرميد يدخلان نادي أغنى 10 شخصيات سياسية في المغرب وهذه قيمة ثروتهما

تقدر ثروة بنكيران بـ565 مليون دولار وثروة الرميد بـ600 مليون دولار

60 دقيقة

دخل عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، بمعية المصطفى الرميد، ويزر العدل والحريات والعضو القيادي في حزب العدالة والتنمية، نادي أغنى 10 شخصيات سياسية في المغرب.

واحتل مصطفى الرميد، الرتبة الخامسة، في قائمة أغنى 10 شخصيات سياسية في المغرب إذ تقدر ثروته بـ600 مليون دولار، فيما جاءَ رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في المرتبة السادسة، بقيمة صافية تقدر بـ565 مليون دولار.

وحسب ما ذكره موقع “طوب ريشست”، فإن الملك محمد السادس، احتل المرتبة الأولى في ذات القائمة، وذلك لامتلاكه حصص في عدد من المؤسسات، منها الشركة الوطنية للاستثمار، التي تتضمن عدد من الشركات منها سنترال دانون، وكوسومار.

وجاءَ وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، في المرتبة الثانية، بما يمتلكه من شركات كبرى منها مجموعة أكوا، وإفريقيا غاز، مع امتلاكه حصص في عدد من المؤسسات الإعلامية.

فيما حل في الرتبة الثالثة، رجل الأعمال، المرحوم ميلود الشعبي، مالك ينا القابضة، وتقدر ثروته بـ1.3 مليار دولار، فيما احتل الرتبة الرابعة وزير الصناعة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، عن مجموعة سهام للتأمين وسيينا.

وكانت الرتبة السابعة من نصيب أسماء الشعبي، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، وهي ابنة المرحوم ميلود العشبي، بقيمة صافية تقدر بـ500 مليون دولار. فيما احتل وزير الشباب والرياضة السابق، والسياسي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، منصف بلخياط، المرتبة الثامنة، بقدر صافي يقدر بـ425 مليون دولار.

وجاء في المرتبة التاسعة، مستشار الملك محمد السادس، الطيب الفاسي الفهري، تقدر ثروته بـ300 مليون دولار. وكانت المرتبة العاشرة، فقد احتلها الوزير الأول السابق عباس الفاسي، بثروة تقدر بـ275 مليون دولار.

2016-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة