بنكيران للرئيس الموريتاني: تصريحات شباط غير مسؤولة ولا تعبر أبدا لا عن رأي الملك ولا الحكومة ولا الشعب ورب ضارٌة نافعة

60 دقيقة

استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء في مدينة ازويرات بولاية تيرس زمور، رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران حاملا رسالة من الملك محمد السادس.

ابن كيران، وفي تصريح صحفي خص به الوكالة الموريتانية للأنباء، قال إن جلالة الملك يولى اهتماما كبيرا لتوطيد العلاقات المغربية الموريتانية، مشددا على أن موريتانيا “كما لا يخفى دولة شقيقة وعزيزة ولها مكانة خاصة بالنسبة للمملكة المغربية وتجمعها مع المغرب روابط الدين والأخوة واللغة والتاريخ والمصير المشترك وترتكز على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والرغبة الصادقة في التعاون المثمر وحسن الجوار البناء”.

وأضاف رئيس الحكومة، قائلا إن “التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب الاستقلال غير مسؤولة ولا تتماشى مع ثوابت الدبلوماسية المغربية، وهذه التصريحات لا تعبر إلا عن رأيه الشخصي ولا تعبر أبدا، لا عن رأي جلالة الملك ولا عن رأي الحكومة والشعب المغربيين وأن المستقبل إن شاء الله واعد بين البلدين وقد قلناها فيما بيننا رب ضارة نافعة”.

وتابع “سوف يعيش ويشهد هذا التعاون في المستقبل تحسينا لهذه العلاقات بحيث يشعر المواطن الموريتاني في المملكة المغربية أنه يتمتع بكافة حقوقه ويتيسر له كل ما يمكن أن يحتاجه إذا كان في بلده الثاني المغرب وكذلك بالنسبة للمغاربة ‘ذا كانوا في بلدهم الثاني موريتانيا”.

يذكر أن اللقاء جرى بحضور ناصر بوريطة، الوزير المنتدب في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، واسلكو ولد أحمد ازيد بيه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون وأحمدو ولد أباه الملقب احميدة، مستشار برئاسة الجمهورية وزيدان ولد احميدة، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية.

2016-12-28 2016-12-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة