الممثلة راوية ضمن لجنة تحكيم الدورة 16 للمهرجان الدولي للفيلم

60 دقيقة
Advert test

كشفت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن تشكيلة أعضاء لجنة تحكيم الدورة 16 للمهرجان المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و 10 من شهر دجنبر المقبل.

و تضم اللجنة التي يترأسها  المخرج و السيناريست المجري بيلا تار كل من المخرج الأرجنتيني ليساندرو الونسو ، بيلي اوغست مخرج و كاتب سيناريو دانماركي  نال السعفة الذهبية الثانية لمهرجان كان عن فيلم النوايا الحسنة المقتببس من سيناريو مستمد من السيرة الذاتية لانكمار بيركمار و ذلك بعد أربع سنوات على سعفته الذهبية الأولى التي حققها من خلال بيل الفاتح و هو الفيلم الذي نال أيضا اوسكار أفضل فيلم أجنبي.

إلى جانب الممثل الاسترالي  جيسون كلارك ، والممثلة الكندية سوزان كليمون التي شغفت بالكوميديا مند سن مبكرة فكانت أولى خطواتها في السينما عن سن السادسة و العشرين ، والمخرج الفرنسي  برينو ديمون الذي حصل في دورة 1999على  الجائزة الكبرى للجنة التحكيم و جائزة أحسن ممثل مناصفة عن فيلمه الثاني “الإنسانية “بمهرجان كان.

و تضم كذلك اللجنة الممثلة الفرنسية الهندية كالكي كويتشلن ،و الممثلة الايطالية  جاسمين ترينكا و التي تعرف عليها الجمهور سنة 2001 في فيلم “غرفة الابن” للمخرج الايطالي ناني موريتي و هو الفيلم الذي نال السعفة الذهبية ،والمخرج الأرجنتيني  ليساندرو الونسو برز اسمه سنة 2001 من خلال فيلمه الحرية تم سرعان ما أصبح واحد من ابرز رموز السينما الارجتينية الجديدة استطاع من خلال أفلامه الخمسة أن يؤسس لنفسه فيلموغرافيا متميزة.

و من المغرب تنضم الممثلة المقتدرة  فاطمة هراندي المعروفة براوية إلى لجنة التحكيم بدأت راوية مشوارها الفني على خشبة المسرح تم اتجهت بعد ذلك للسينما في التسعينات من خلال دورها في فيلم “كنوز الأطلس” للمخرج محمد العبازي ومند ذلك الحين و هي تكشف عن موهبتها الكبيرة في أي عمل أو شخصية تتقمصها، اشتغلت مع عدد من المخرجين أمثال سعد الشرايبي ،الجيلالي فرحاتي، نورالدين لخماري ،نرجس الرغاي و سعيد خلاف كما اشتغلت مع مخرجين دوليين ككلود لولوش في فيلم “الآن سيداتي و سادتي” و هوكو ساندرا مارتن في “الجن” و كزافيي بوفو في “رجال و الهة” توجت راوية في العديد من المهرجانات الوطنية و الدولية كان أخرها جائزة أحسن دور نسائي بمهرجان قرطاج السينمائي ضمن مسابقة العمل الأول عن دورها بفيلم مسافة ميل بحذائي لمخرجه سعيد خلاف.

2016-11-10 2016-11-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة