إعلان تاريخ المؤتمر/ نهاية شباط/ المرشحون للأمانة العامة/ إستبعاد الثلاثي/. البقالي يرسم خارطة الطريق إلى المؤتمر الـ17 لحزب الإستقلال

60 دقيقة
Advert test

رسمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال، خارطة طريق للأشغال التحضيرية خلال الفترة الممتدة على حوالي شهرين ونصف. إذْ تقرر رسمياً عقد المؤتمر العام السابع عشر للحزب أيام الجمعة والسبت والأحد 24 و25 و 26 مارس 2017 بالرباط.

وبدأت الأنظار تتجه إلى المرشحين الأوفر حظا لخلافة حميد شباط، الأمين العام للحزب، حيث أنه من أبرز الأسماء المرشحة، هناك عبد الواحد الفاسي، نجل الزعيم التاريخي للحزب علال الفاسي، ومحمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وامحمد الخليفة، القيادي السابق في الحزب، ونزار البركة، عضو المجلس الوطني.

ويسعى قيادييون في حزب الإستقلال إلى استبعاد الثلاثي، كريم غلاب وياسمينة بادو وتوفيق حجيرة، من اللجنة التنفيذية المقبلة لحزب الإستقلال.

وصادقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال خلال إجتماعها يوم السبت 7 يناير 2017 بالمركز العام للحزب بالرباط، بالإجماع ودون أي تحفظ على التقرير الخاص بالاجتماع السابق، وانتخب رحمة وقاري نائبة لرئيس اللجنة وعلال مهنين مقررا عاما لها وعبدالله الورثي نائبا للمقرر العام.

كما صادق الاجتماع على تكوين 13 لجنة فرعية مؤطرة في خمسة محاور رئيسية والتي ستنتخب رؤساءها  ومقرريها خلال الأسبوع المقبل.

وصادق  أعضاء اللجنة اللجنة التحضيرية أيضا على برنامج العمل إلى غاية انعقاد المؤتمر بعد مناقشة مشروع أعد لهذا الغرض. وبعد عرض التعديلات على التصويت صادق الحاضرون على وثيقة البرنامج بالإجماع.

ويشمل برنامج العمل تأمين اجتماعات اللجن المتفرعة، وتنظيم المؤتمرات الإقليمية لانتخاب المؤتمر ين وأعضاء المجلس الوطني، وتنظيم الندوة الوطنية الكبرى، إلى جانب الندوات الإشعاعية بتنسيق مع روابط الحزب و تنظيماته و هيآته، ويهم البرنامج أيضا كيفية إعداد وصياغة وثائق المؤتمر، وغير ذلك من الاستحقاقات التي تهدف إلى تنظيم مؤتمر عام للحزب متميز بمضامينه وقراراته.

2017-01-11 2017-01-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

60 دقيقة